15 من لاعبي برشلونة يتأهلون إلى دور الـ32 في كأس العالم

واصل لاعبو برشلونة حضورهم القوي في بطولة كأس العالم 2026، بعدما ضمن 15 لاعبًا من الفريق الكتالوني التأهل إلى دور الـ32، في إنجاز يعكس الحضور الكبير للنادي على الساحة الدولية.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن القائمة اتسعت بعد تأهل عدد من لاعبي برشلونة مع منتخباتهم، إذ حجز رافينيا مع البرازيل، وفرينكي دي يونج مع هولندا، وجول كوندي مع فرنسا، بطاقات العبور إلى الدور المقبل متصدرين لمجموعاتهم.

كما تأهل لامين يامال، وبيدري، وجافي، وداني أولمو، وباو كوبارسي، وفيران توريس، وخوان جارسيا، وإريك جارسيا مع منتخب إسبانيا، بعدما أنهى لا روخا دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة بالفوز على أوروجواي، بينما تأهل المهاجم الشاب حمزة عبد الكريم مع منتخب مصر، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة عقب التعادل مع إيران.

وأضافت الصحيفة أن الإنجليزيين أنتوني جوردون وماركوس راشفورد، الذي لا يزال يرتبط رسميًا بعقد مع برشلونة حتى 30 يونيو، ضمنا أيضًا التأهل إلى دور الـ32 قبل خوض المباراة الأخيرة في دور المجموعات، كما حجز جواو كانسيلو ومنتخب البرتغال مقعدهما في الدور المقبل، مع انتظار تحديد متصدر المجموعة في الجولة الختامية.

وفي المقابل، كان رونالد أراوخو اللاعب الوحيد من برشلونة الذي ودع البطولة، بعدما خرج منتخب أوروجواي من دور المجموعات، دون أن يشارك المدافع في أي دقيقة بسبب إصابته بتمزق عضلي طفيف في عضلة الساق، وهو ما حرمه من الظهور مع منتخب بلاده طوال مشواره في كأس العالم.

أضف تعليق